أكثر 10 دول امانا في العالم لعام 2017

img
Top10 0 Top10

حسب مؤشر GPI قائمة أكثر 10 دول امانا في العالم لعام 2017

 

في كل عام يقوم معهد الاقتصاد والسلام بمساعدة من وحدة الاستخبارات المتخصصة بحساب مؤشر السلام العالمى الذى يضم 163 دولة حول “مستوى السلام السلبي للبلاد باستخدام ثلاثة مجالات للسلام”. وتشمل تلك الصراعات الداخلية والدولية الجارية؛ مستوى الوئام أو الخلاف داخل الأمة؛ والمؤشرات المتعلقة بالعسكرة. كل مجال يعتمد على عدة عوامل، مثل واردات الأسلحة والاستقرار السياسي وغيرها من العوامل.

 

10- اليابان

اليابان البلد المعروفة بالتكنولوجيا المتقدمة التي لها في حفظ السلام في المجتمع. ومعدل جرائم العنف والقتل منخفض جدا في البلد. واليابان لديها قوة دفاع فقط للأمن الداخلي. كما تحافظ اليابان على علاقات ودية مع الدول المجاورة. واليابان هي أيضا ثالث أكبر اقتصاد في العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي. اليابان لديها أيضا نظام النقل متطور جدا. ويعتمد نقل الركاب في اليابان أساسا على السكك الحديدية. يمكن للقطارات في اليابان تحقيق سرعة قصوى تصل إلى 350 كم / ساعة. ويبلغ متوسط وقت التأخير للقطارات في هذا البلد 10-16 ثانية فقط.

 

9- سويسرا

المدن النظيفة، وانخفاض معدل الجريمة، والأغذية عالية الجودة تجعل سويسرا واحدة من أسعد البلدان التي تعيش فيها. سويسرا لديها أرفع نظام في التعليم والرعاية الصحية. مما لا شك فيه، مثل هذا النظام يساعد على تحسين مواهب الشعب. ومعدل الراوتب في البلد مرتفع ومعدل الضريبة منخفض نسبيا. سويسرا هي أيضا واحدة من أفضل الملاذات الضريبية في العالم. كما تعد سويسرا واحدة من أكبر الدول الخضراء في العالم. يفضل السويسريون عادة مصادر الطاقة المتجددة والمنتجات الصديقة للبيئة. كما يوجد في البلاد طرق لركوب الدراجات.

 

8- كندا

تعتبرت الحكومة الكندية أن أمن المواطنين هو أحد العناصر الأساسية لدولة جيدة. معدل الجريمة في البلد منخفض جدا. ووفقا لتقرير منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (OECD) فإن كندا لديها درجة رضا عن الحياة تبلغ 7.6 من أصل 10. كندا هي أيضا واحدة من أعلى البلدان المتعلمة في العالم. وتبلغ النسبة المئوية لطلاب التعليم العالي في البلد 52.6 في المائة. نسبة الإقبال على الانتخابات في كندا هي 61٪. وتشير هذه البيانات إلى ثقة الكنديين في حكومتهم. كما ألغت الحكومة عقوبة الإعدام في عام 1976. كما أن معدل البطالة في كندا منخفض جدا، أي 6.6٪ فقط.

 

7- سلوفينيا

سلوفينيا البلد الجميل الذي يقع في أوروبا الوسطى. معدل الجريمة في البلاد منخفض جدا. ليس فقط الهدوء، يمكنك التمتع بجوها الهادئ وجمال مدنها. بالإضافة إلى ذلك، الشعب السلوفيني ودي ولطيف لدرجة أن السياح ليس لديهم ما يدعو للقلق حول السفر الى هذا البلد.

 

6- جمهورية التشيك

الجمهورية التشيكية بلد أوروبي صغير غير ساحلي يتقاسم حدودا مع النمسا وألمانيا وسلوفاكيا وبولندا. السياحة هي المساهم الرئيسي للاقتصاد في جمهورية التشيك. براغ، العاصمة الجميلة هي واحدة من المدن الأكثر زيارة في أوروبا. كما أن نظام النقل في البلاد رخصية وآمنة. ونظرا للهجرة الهائلة للأجنبي، فإن الجمهورية التشيكية لديها عدد متنوع من السكان. ونتيجة لذلك، يمكنك أن ترى مجموعة واسعة من المطاعم والحانات في جميع أنحاء البلاد.

 

 5- الدنمارك

الدانمارك هي أقل بلد فاسدا والأسعد في العالم. إن ارتفاع معدل الإلمام بالقراءة والكتابة، وأنظمة الرعاية الصحية المتقدمة، ومستوى المعيشة والازدهار العالي، يجعل من الدانمارك بلدا  استثنائيا للعيش فيه. كما احتلت هذه الدولة المرتبة الأولى بين البلدان التي تتمتع بالمساواة بين الجنسين. ويعني ذلك وجودا قويا للمرأة في التمكين السياسي والصحة والتعليم في الدانمارك. ومستوى الرفاه الاجتماعي الرفيع في الدانمارك بتوفير التعليم المجاني والرعاية الصحية وغيرها من الخدمات. سكان كوبنهاغن (المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الدنمارك) يفضلون ركوب الدراجات الهوائية أو المشي للوصول إلى المدرسة أو مكان العمل. و ذلك من أجل جعل المدينة محايدة الكربون بحلول عام 2025.

 

4- النمسا

هذا البلد الأوروبي هو واحد من أفضل الأماكن للعيش لأن معدل الجريمة في البلاد معدل منخفضة جدا. وتعرف النمسا أيضا بنظافتها وقانون إعادة التدوير الصارم لحماية البيئة. كما أن النمسا هي واحدة من أغنى الدول في العالم التي تملك ناتج محلي عالي. كما أن البلاد لديها مستوى عال من المعيشة ونظام النقل المتطور. كما يجذب جمال النمسا وهندستها التاريخية الملايين من السياح كل عام.

 

3- البرتغال

البرتغال هي ثالث الدول أمانا في العالم لعام 2017. وقد أظهر هذا البلد تحسنا كبيرا مقارنة بالسنوات السابقة في مختلف المجالات لجعل بلده أكثر أمنا وسلاما. والأهم من ذلك أن هناك انخفاضا ملحوظا في الصراعات الخارجية.  وهناك عدد كبير من ضباط الشرطة وضباط الأمن الداخلي للحفاظ على الأمن الداخلي للبلد. وعدد جرائم القتل في البرتغال منخفض أيضا. بالإضافة إلى كل هذه، انخفاض تكلفة المعيشة، قواعد الضرائب شفافة، المناخ الرائع والناس الودودين يجعل البرتغال هي واحدة من أفضل الأماكن للعيش.

 

2- نيوزيلندا

تحرز نيوزيلندا تقدما اجتماعيا متقدما حقا، وعدد سجناء منخفض، وعلاقة ودية مع البلدان المجاورة. وهناك أيضا نظام قضائي قوي ومستقل وقوة شرطة ملتزمة كثيرا في البلد. كما يوفر هذا البلد نظام تعليمي عالمي المستوى والرعاية الصحية المتقدمة. كما يحصل المواطنين على الرعاية الصحية المجانية أو منخفضة التكلفة من الحكومة في حالة المرض أو البطالة.

 

1- أيسلندا

وفقا لمؤشر السلام العالمي لعام 2017، أيسلندا هي البلد الأكثر سلاما للعيش. البلد لديه الديمقراطية على مستوى عال والمساواة بين الجنسين وعدد سجناء منخفض. ويبلغ معدل الإلمام بالقراءة والكتابة في البلد عالي جدا ولا توجد رسوم دراسية للتعليم. إن الأيسلنديين هم أيضا من الأشخاص المطلعين في العالم. كما أن هناك حضور نسائي في السياسة والتعليم والصحة وغيرها في أيسلندا. وهي أيضا أول بلد أوروبي ينتخب امرأة رئيسا للبلاد. كما أن أيسلندا خالية من البعوض لأنها لا تستطيع أن تعيش في الظروف المناخية في أيسلندا.

 

لا تنسى زيارة صفحتنا على الفيس بوك Top10 لمتابعة كل جديد (:

الكاتب Top10

Top10

مواضيع متعلقة

اترك رداً