أبرد 10 أماكن في العالم

img
Top10 0 Top10

أبرد ١٠ أماكن في العالم

 

10 – روجر باس(Rogers Pass)، مونتانا(Montana)، الولايات المتحدة

تقع روجر باس على ارتفاع 1710 متر فوق سطح البحر وهو ثاني أبرد مكان في الولايات المتحدة. وهو ابرد مكان في الولايات المتحدة خارج ألاسكا. في 20 يناير عام 1954 تم تسجيل ادنى درجة حرارة منخفضة حيث كانت 57- درجة مئوية خلال موجة برد شديدة عاشتها المنطقة.

 

9 – فورت سيلكيرك(Fort Selkirk)، يوكون(Yukon)، كندا

فورت سيلكيرك كانت في عام 1950 مكانا مهجورا بسبب الظروف المناخية الباردة والقاسية. وهي مأهولة الان مرة أخرى ولكن لا يمكن الوصول اليها الا عن طريق القوارب او الطائرات. أبرد شهر هو يناير وأدنى درجة حرارة سجلت هي 58.9- درجة مئوية.

8 – بروسبيكت كريك (Prospect Creek)، الاسكا، الولايات المتحدة

تم تسمية بروسبيكت كريك ابرد مكان في الولايات المتحدة. وهي مستوطنة صغيرة جدا تقع على بعد حوالي 180 ميل شمال فيربانكس و25 ميل جنوب شرق بيتلز، الاسكا. هذا المكان يكون الطقس فيه شبيه بالقطب الشمالي مما يعني ان الشتاء يستمر لفترة طويلة من الزمن. أدنى درجة حرارة سجلت في هذا المكان كانت 62- درجة مئوية. تقع المستوطنة 196 متر فوق سطح البحر.

7 – سناج(Snag)، يوكون(Yukon)، كندا

سناج هي قرية تقع قبالة الطريق السريع لألاسكا جنوب بيفر كريك، يوكون، كندا بحوالي 25 كيلو متر. تقع قرب وادي تابع للنهر الابيض حيث الطقس البارد وقارس. ادنى درجة حرارة سجلت في هذه القرية هي 63- درجة مئوية.

6 – ايسميت(Eismitte)، غرينلاند

اسم إيسميت يعني مركز الجليد في الالمانية. هذا المكان هو في المناطق الداخلية في القطب الشمالي من غرينلاند. والجليد فيها في كل مكان، ولذلك سميت بمركز الجليد. وكانت ابرد درجة حرارة سجلت هي 64.9- درجة مئوية وكانت في شهر اذار.

5 – نورث ايس(North Ice)، غرينلاند

كانت نورث ايس محطة بحثية لشمال جرينلاند البريطانية. جاءت هذه المنطقة في المركز الخامس لابرد الاماكن في العالم. أدنى درجة حرارة مسجلة هي 66- درجة مئوية. تقع على ارتفاع 2341 متر فوق سطح البحر.

4 – منطقة فيركويانسك(Verkhoyansk)، روسيا

كما هو معروف بأن روسيا ابرد بلد في العالم. فيركويانسك هو ثاني اكبر مكان في روسيا. هذه المدينة في جمهوريا ساخا، أدنى درجة حرارة سجلت هناك، كانت في فبراير عام 1892 ب 69.8- درجة مئوية. وما هو مثير للدهشة ان هذه المدينة سجلت اعلى درجة حرارة في العالم ب 105 درجة مئوية . فتعتبر المنطقة من اكثر المناطق تبدلا بين الصيف والشتاء وبروزهما .

3 – منطقة أويمياكون(Oymyakon)، روسيا

وتعد هذه المنطقة هي الابرد على الاطلاق لمكان مأهول مع مناخها الشبه قطبي. حين ان الارض هناك مجمدة بشكل دائم. في عام 1924، سجل العالم الروسي سيرجي أوبريتشيف أدنى درجة حرارة ب 71.2- درجة مئوية التي سجلت في محطة الطقس أويمياكون.
أويمياكون ومعها بلدة فيركويانسك هما المكان الوحيدان المأهولان بشكل دائم في العالم اللذين سجلا درجات حرارة أقل من 60- درجة مئوية.

2 – محطة بلاتو(Palteau)، القطب الجنوبي

ثاني ابرد منطقة في العالم. وهي محطة امريكية غير نشطة تقع في وسط القطب الجنوبي. يبقى هذا المكان باردا ومغطى بالثلوج طوال العام وحتى في يونيو ويوليو، ودرجة الحرارة في هذا المكان تبقى متفاوتة بين 80 الى 86.2- درجة مئوية تحت الصفر وكانت ادنى درجة حرارة سجلت في عام 1968 في العشرين من شهر يوليو.

1 – محطة فوستوك(Vostok) القطب الجنوبي

محطة فوستوك الروسية التي انشأت على يد الاتحاد السوفيتي في عام 1957. حيث ان المحطة رصدت الرقم القياسي لأدنى درجة حرارة سجلت على الاطلاق ب 89.2- درجة مئوية وكان ذلك في عام 1983 في شهر يوليو. حيث ان هذا المكان يرتفع عن سطح الارض ب 3488 متر مما يعني ان هناك نقص واضح للاوكسجين. وهذه المنطقة هي الابرد في العالم والاخطر بطبيعة الحال لصعوبة العيش هناك.

 

لا تنسى زيارة صفحتنا على الفيس بوك Top10 لمتابعة كل جديد (:

الكاتب Top10

Top10

مواضيع متعلقة

اترك رداً